برعاية الدكتور الغباش.. حلب تستضيف فعاليات المؤتمر الثلاثون لجمعية أطباء الأطفال..

برعاية الدكتور الغباش.. حلب تستضيف فعاليات المؤتمر الثلاثون لجمعية أطباء الأطفال.. الدكتور الحاج طه: برامج صحية شاملة تقدمها الصحة للعناية بالطفل
برعاية وزير الصحة الدكتور حسن الغباش بدأت فعاليات المؤتمر الثلاثون لجمعية أطباء الأطفال السورية في فندق شهبا حلب.
وفي كلمته الافتتاحية ممثلاً وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش أوضح الدكتور زياد الحاج طه مدير صحة حلب أن الجانب العلمي محور أساسي في عملية إعادة الإعمار والتي تستمر لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مضيفاً بأن الحصار والحرب والإرهاب لم تمنع استمرار الندوات والمؤتمرات العلمية والمحاضرات حول مختلف العلوم والاختصاصات الطبية.
وأكد الدكتور الحاج طه بان المؤتمر الخاص بأطباء الأطفال يكتسب أهميته من الفئة التي يعنى بها وهي الاطفال أمل المستقبل واللبنة الأساس في الغد المشرق لسورية، منوهاً إلى البرامج والخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة للعناية بصحة الأم و الطفل طبياً ونفسياً واجتماعياً.
بدوره الدكتور عثمان حمدان رئيس جمعية أطباء الأطفال أشار إلى أهمية المؤتمر لمناقشة كافة الجوانب الطبية المتعلقة بصحة الأطفال والاطلاع على الجديد منها وتطوير السوية العلمية لأطباء الأطفال بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الأطباء.
ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام نحو ٣٨ محاضرة طبية موزعة على ست جلسات علمية حول صحة الطفل وأمراض الغدد وامراض الكلية وأمراض التنفس والقلب وأمراض الهضم والأورام والأمراض النفسية والعصبية.
كما افتتح على هامش المؤتمر معرض دوائي لأدوية الأطفال شارك به عدد من الشركات الطبية ومعامل الأدويةالوطنية.
حضر افتتاح المؤتمر والمعرض الدوائي الدكتور صفوان زعيتر رئيس فرع نقابة الأطباء بحلب وحشد من الأطباء والمهتمين.