برعاية فرع نقابة أطباء حماه وبالتعاون مع الجمعيه السورية للبحث والنشر العلمي والجمعية السورية للتنمية وبتمويل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

برعاية فرع نقابة أطباء حماه
وبالتعاون مع الجمعيه السورية للبحث والنشر العلمي والجمعية السورية للتنمية وبتمويل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين .
أقيم المؤتمر العلمي الأول للبحث العلمي بعنوان :
“ البحث العلمي في الممارسة الأكاديمية الطبية ” يومي السبت والأحد 18-19 تشرين الأول 2023 في فندق أفاميا الشام بحماه .
وقد افتتح المؤتمر بحضور الدكتور ماهر اليونس مدير صحة حماه وأعضاء مجلس نقابة الأطباء ورئيس المؤتمر الدكتور نزيه طواشي و الدكتور حيان سباعي رئيس الجمعية السورية للبحث والنشر العلمي وقد ألقى الدكتور عبد الرزاق السبع رئيس مجلس فرع نقابة أطباء حماه راعي المؤتمر كلمة رحب بها بالزملاء والسادة المحاضرين والزملاء والطلاب الحاضرين معرباً عن سعادته بالحضور الكبير المهتم بالبحث العلمي مما يدل على صحة وحيوية هذا الوطن رغم كل الصعوبات .
كما تحدث عن أهمية محاور ومواضيع المؤتمر في طريقة إعداد الورقة البحثية واختيار مجلة النشر واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي وواقع البحث العلمي وصعوباته ومعوقاته منوهاً عن استعداد نقابة الأطباء لاستضافة ورشات العمل اللاحقة للمؤتمر مع تجهيز متطلباتها بالكامل في مقر الفرع .
واختتم كلمته بشكر الأساتذة والدكاترة والزملاء المحاضرين والجمعيات المساعدة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين وكل من ساهم بالتحضير والتنظيم والإشراف لعقد هذا المؤتمر .