تحت شعار: ( الأمراض الروماتيزمية: إضاءات على العلاجات): انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني عشر للرابطة السورية لأمراض المفاصل

تحت شعار: ( الأمراض الروماتيزمية: إضاءات على العلاجات): انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني عشر للرابطة السورية لأمراض المفاصل
برعاية السيد الدكتور غسان فندي نقيب أطباء سورية وبحضور الدكتور نضال بيازيد أمين سر النقابة، والدكتور سامر علوش عضو مجلس النقابة ومشرف الروابط العلمية، انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الطبي الثاني عشر للرابطة السورية لأمراض المفاصل تحت شعار: ( الأمراض الروماتيزمية: إضاءات على العلاجات) اليوم الخميس 16 تشرين الثاني 2023م في فندق ” الشيراتون” بدمشق.
د. فندي: المؤتمرات العلمية الطبية أحد أهم مجالات عمل النقابة
الدكتور فندي أكد أن المؤتمرات العلمية الطبية بمختلف اختصاصاتها هي أحد أهم مجالات عمل النقابة والتي تنفذ من خلال خطة العمل الخاصة بها وتتطور بشكل مهم نظراً لغنى الموضوعات التي تتناولها وتنوع محاور البحث والمقدمة من قبل زملاء أصحاب خبرة وكفاءة باختصاصاتهم اضافة لعدد المشاركين بها خصوصاً من الزملاء الذين يتابعون الدراسات العليا التخصصية وبالتالي هناك قيمة مضافة لها فهي تجمع ما بين التخصص والتأهيل والتدريب وهو الهدف الأهم لهذه المؤتمرات اضافة لدورها الاجتماعي بتعزيز العلاقة بين المشاركين.
د. فندي: اهتمام كبير بالإعلام الطبي التوعوي
وأضاف د. فندي: هناك خطة طموحة تم وضعها للعام القادم ومؤتمرات الروابط جزء مهم وهناك دعم كبير لها من قبل النقابة بحيث تحقق الهدف المرجو منها لافتاً إلى أن هناك اهتماماً كبيراً بموضوع الإعلام الطبي التوعوي من خلال الموقع الإلكتروني التفاعلي ومجلة النقابة التخصصية وهما منبران مهمان للنشر والبحث والتحاور والكل يأتي ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر.
وأوضح د. فندي أن موضوع المؤتمر غاية في الأهمية كونه يتناول اختصاصاً حساساً وهناك تطور علمي مستمر به وبالتالي يجب الاطلاع على هذا التطور وطرق العلاج الجديدة ونقل هذه التجارب لبلدنا مؤكداً أن المؤتمرات العلمية الطبية لم تتوقف وبفضل إصرار الأطباء على متابعة مسيرة البحث العلمي ودعم النقابة ووزارة الصحة.
وخلال افتتاح المعرض التخصصي المرافق للمؤتمر أشاد الدكتور فندي بأهمية الأدوية العلاجية والتجهيزات المعروضة وهي من إنتاج شركات وطنية.
د. كزكز: مشاركة فاعلة للرابطة على الصعيد الخارجي
من جانبها ذكرت الدكتورة ليلى كزكز رئيسة الرابطة السورية لأمراض المفاصل أن فعاليات المؤتمر تستمر على مدى يومين سيعرض فيهما عشرات المحاضرات التخصصية من خلال ثمان جلساتٍ وبمشاركة عددٍ مهم من الأطباء الاختصاصيين والمقيمين مشيرةً إلى أن هناك مشاركة فاعلة للرابطة على الصعيد الخارجي فهي عضو في الرابطتين العربية والآسيوية للروماتيزم لافتةً إلى أن الأطباء السوريين في مجال المفاصل مشهود لهم بالكفاءة منوهة إلى أهمية دعم وزارة الصحة لجهة تأمين الادوية لهذا المرض بشكل مجاني.
وعلى هامش المؤتمر تم تكريم السيد الدكتور غسان فندي نقيب أطباء سورية، والدكتور نضال بيازيد امين سر النقابة، والدكتور سامر علوش عضو مجلس النقابة ومشرف الروابط العلمية، والدكتور عماد سعادة رئيس فرع دمشق لنقابة الأطباء.